saraezat عضو جديد
عدد المساهمات : 3 تاريخ التسجيل : 05/06/2010
| موضوع: نموذج تصويرى لامتحان مادة الفروق الفردية الأحد 6 يونيو 2010 - 1:27 | |
| نموذج تصورى لامتحان مادة الفروق الفردية السؤال الأول: اجب عن الاسئلة الاتية:تكلم عن الاتى: 1- الانتقادات التي وجھت إلي النظریات العاملیة في الذكاء ( نظریة العاملین – نموذج بنیة العقل ) ؟ 2- استراتیجیة ( التسمیع – انتشار أثر التنشیط – إعادة بناء الخبرة ) كاستراتیجیات تعزز الذاكرة علي الاحتفاظ ؟ 3- نظریة الذكاءات المتعددة ل " جاردنر " ؟ موضحاً كیفیة التعرف علي تلك الذكاءات ؟ وكیفیة تنمیتھا لدي المتعلم؟ السؤال الثانى:
اكمل العبارات الآتية : 1- مستويات القياس ........ ،............. ، ................. 2- خطوات عملية التقويم ......... ، .............. ، ........... 3- المحتوى عند جيلفورد ينقسم إلى .......... ، ................ ، ........... ب- أذكر فرقاً واحداً بين كل من : 1- المنظمات المتقدمة والمنظمات الشارحة . 2- المعيار والمقياس . 3- المستوى والمحك 4_ الذكاء السائل والذكاء المتبلور السؤال الثالث: انسب المبادئ الاتية لاصحابها مع تكملة هذه المبادئ: ١- التأكید علي العملیات المعرفیة أكثر من الاستجابة في حد ذاتھا . ٢- تعتمد إستراتیجیة التعلم النمائي علي التفكیر المتعمق المتأني للمعلومات . ٣- أن وجود الفروق الفردیة بین الطلاب یساعد علي تحسین الحیاة وسیرھا السیر الطبیعي . ٤- أن عملیة التعلم تحدث من خلال التفاعل الحتمي المتبادل المستمر بین السلوك والمعرفة والتأثیرات البيئية انتهت الاسئلة مقدمة من الطالبة / سارة عزت كريم الشعبة:تاريخ مجموعة 15 نظرى | |
|