امتحان تصورى للفروق الفردية
اااالسؤال الاول:
تناول بالشرح إستراتيجية (التسميع-انتشار أثر التنشيط-العصف الذهني) كاستراتيجيات تعزز الذاكرة علي الاحتفاظ ؟
السؤال الثاني :- أذكر الفرق بين كل زوج :-
( بطئ التعلم – المتأخر دراسياً ) ( تفكير إنتاجي تقاربي – تفكير إنتاجي تباعدي )
( إستراتيجية الاحتفاظ أوالصيانة – إستراتيجية التسميع المكثف أو المفصل )
( الكف القبلي – الكف البعدي
ب_ اكمل العبارات الاتية:
ميز كاتيل بين نوعين من الذكاء ............... ، ......................
- العلاقة التي تنشأ بين المعلومات الجديدة والمعلومات السابق تعلمها داخل البناء المعرفي لدي الفرد المتعلم ............. ، ............. ، .............
- أنواع العامل ............ ، ............... ، ..............
السؤال الثالث:-
:- ناقش العبارات التالية :-
- التعلم بالاكتشاف أكثر فاعلية وديمومه من التعلم بالحفظ [ الاستظهار ] .
- يتم تسكين المعلومة داخل البناء المعرفي فى ضوء ما لدي الفرد من خبرات ومعلومات سابقة .
- قدرة الفرد العامة أو الكلية للأداء الهادف والتفكير المنطقي والتعامل الفعال مع البيئة .
- قوانين الإدراك لسبيرمان .
اعداد الطالبة: ريهان الفى سدراك
المجموعة :10
شعبة : تجارة