منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التطبقات التربويه لنظرية ثورنديك وبافلوف

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
شحاته فهمى محمود
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 22/03/2013

التطبقات التربويه لنظرية ثورنديك وبافلوف Empty
مُساهمةموضوع: التطبقات التربويه لنظرية ثورنديك وبافلوف   التطبقات التربويه لنظرية ثورنديك وبافلوف Icon_minitimeالجمعة 29 مارس 2013 - 15:59

التطبقات التربويه للتعلم بالمحاوله والخطاء (ثورنديك)
1-على المعلم ان ياخذ فى اعتباره ظروف الموقف التعليمى الذى يوجد فيه الطالب
2-ان يضع المعلم فى اعتباره الاستجابه المرغوب ربطها بهذا الموقف
3-الاهتمام بالتدرج فى عملية التعليم من السهل الى الصعب
4اعطاء فرصه كافيه لممارسة المحاوله والخطاء وعدم اغفال اثر الجزاء الممثل فى قانون الاثر

التطبقات التربويه لنظرية بافلوف .
1-تتعتبر عملية التعميم والتميز من العمليات الهامه لتفسير كثير من مظاهر تعلم الانسان
2-ضرورة ربط تعلم التلاميذ بدوراهممن جهه والتغريز التعليمى من جهه اخرى
3-يمكن الاستفاده من الاشراط الكلاسيكى فى تعلم القراءه للاطفال من خلال ربط صورة الحرف او الكلمه وشكله والاقتران بينهم عدة مرات يستدعى التعلم

كتبه شحاته فهمى محمود محمد
شعبة تجاره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء جلال عباس
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 28/03/2013

التطبقات التربويه لنظرية ثورنديك وبافلوف Empty
مُساهمةموضوع: رد: التطبقات التربويه لنظرية ثورنديك وبافلوف   التطبقات التربويه لنظرية ثورنديك وبافلوف Icon_minitimeالجمعة 29 مارس 2013 - 17:16

تطبيقات تربوية لنظرية ثورنديك

قانون الاثر
الاثر الطيب من قبل المعلم يترك اثر طيب لدى المتعلم فمثلا قيام المعلم بمكافأة الطالب عند الاجابة الصحيحة يكون حافز قوى لدفع الطالب للمذاكرة والحصول على التعزيز

تطبيقات تربوية لنظرية بافلوف
قانون التمييز
مثل قيام المعلم برسم الماوس للطلاب رسم كروك بعد رؤية الماوس فى الواقع ويطلب من الطلاب تعريف الشكل ووظيفته

الاسم : دعاء جلال عباس
المجموعة : 2
الشعبة : لغة فرنسية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التطبقات التربويه لنظرية ثورنديك وبافلوف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التطبقات التربويه لنموذج (ثورنديك)
» التطبقات التربويه لنظريات بافلوف & ثورنديك
» نظريه(( ثورنديك وبافلوف))
» التطبيقات التربويه لقانونى ثرونديك وبافلوف فى حصة المكتبه
» تطبيقات تربوية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: