منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التطبيق التربوى لنظرية بافلوف وثورندايك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شيماء محمد مصطفى
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 29/03/2013

التطبيق التربوى لنظرية بافلوف وثورندايك Empty
مُساهمةموضوع: التطبيق التربوى لنظرية بافلوف وثورندايك   التطبيق التربوى لنظرية بافلوف وثورندايك Icon_minitimeالسبت 30 مارس 2013 - 15:19

لتطبيق التربوي لنظريه بافلوف: 1:كره التلميذ لمادة دراسية معينه قد لايون ناتجا عن صعوبة المادة ولكن قد يحدث ذلك استجابة شرطية لكره المدرس لهذه المادة. 2:ويمكن الاستفادة من نظرية بافلوف أيضا عند انطفاء الاستجابة في إبطال العادات السيئة والسلوكية غير المرغوبة التي تظهر عند التلاميذ إثناء القراءة أو الكتابة أو غير ذلك. تطبيق نظرية ثور نديك .1: تحديد الظروف التي تؤدى إلى الرضي أو الضيق عند التلاميذ. 2:استخدام الرضا أو الضيق في التحكم في سلوك التلاميذ. 3:إعطاء الفرص الكافية للمتعلم في شكل ممارسه المحاولة أو الخطأ ليتمكن من تحقيق التعلم وخاصة تعلم المهارات الحركية . الاسم :إسراء محمود الدسوقي . شعبة اللغة
قوانين ثرونديك الثانوية
قانون الانتماء:
في هذا القانون، الرابطة تقوى بين المثير والاستجابة الصحيحة كلما كانت الاستجابة أكثر انتماء إلى الموقف، لهذا تجد الفرد ولهذا تكون إثابة العطشان بالماء أقوى من إثابته بالنقود. ويعتبر قانون الانتماء من أهم القوانين التي أضافها ثورندايك لنموذجه و هذا القانون يجعل نموذجه أقرب إلى النموذج المعرفي . مما يسهل عملية الانتماء إلى موقف معين , أو لموضوع محدد. فإن هذا الانتماء يزيد من قوتها , و بالتالي من تعلمها .
التطبيق التربوى
كلما كانت أجزاء الموضوع المتعلم مرتبطة بعضها ببعض كلما زادت فرصة تعلمها. و بالنسبة للثواب و العقاب ف يتوقف انتماؤهما على مدى ارتباطهما بالموقف الذي يشبع حاجة عند الشخص المثاب أو المعاقب .فإذا أنت كافأت تلميذا لأنه أجاد في لرد على أسئلتك , فإن الإثابة تنتمي إلى الموقف . أما إذا كافأته لأنك كنت مسرورا في
بالموضوع.هذا اليوم ,
الاسم:شيماء محمد مصطفى
شعبة حاسب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التطبيق التربوى لنظرية بافلوف وثورندايك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التطبيق التربوى لنظرية بافلوف وثورندايك
» التطبيق التربوى لنظرية بافلوف وثورندايك
» التطبيق التربوى لنظرية بافلوف وثورندايك
» التطبيق التربوى لنظرية بافلوف وثورندايك
» التطبيق التربوى لنظرية بافلوف وثورندايك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: