لتطبيق التربوي لنظريه بافلوف: 1:كره التلميذ لمادة دراسية معينه قد لايون ناتجا عن صعوبة المادة ولكن قد يحدث ذلك استجابة شرطية لكره المدرس لهذه المادة. 2:ويمكن الاستفادة من نظرية بافلوف أيضا عند انطفاء الاستجابة في إبطال العادات السيئة والسلوكية غير المرغوبة التي تظهر عند التلاميذ إثناء القراءة أو الكتابة أو غير ذلك. تطبيق نظرية ثور نديك .1: تحديد الظروف التي تؤدى إلى الرضي أو الضيق عند التلاميذ. 2:استخدام الرضا أو الضيق في التحكم في سلوك التلاميذ. 3:إعطاء الفرص الكافية للمتعلم في شكل ممارسه المحاولة أو الخطأ ليتمكن من تحقيق التعلم وخاصة تعلم المهارات الحركية . الاسم :إسراء محمود الدسوقي . شعبة اللغة
قوانين ثرونديك الثانوية
قانون الانتماء:
في هذا القانون، الرابطة تقوى بين المثير والاستجابة الصحيحة كلما كانت الاستجابة أكثر انتماء إلى الموقف، لهذا تجد الفرد ولهذا تكون إثابة العطشان بالماء أقوى من إثابته بالنقود. ويعتبر قانون الانتماء من أهم القوانين التي أضافها ثورندايك لنموذجه و هذا القانون يجعل نموذجه أقرب إلى النموذج المعرفي . مما يسهل عملية الانتماء إلى موقف معين , أو لموضوع محدد. فإن هذا الانتماء يزيد من قوتها , و بالتالي من تعلمها .
التطبيق التربوى
كلما كانت أجزاء الموضوع المتعلم مرتبطة بعضها ببعض كلما زادت فرصة تعلمها. و بالنسبة للثواب و العقاب ف يتوقف انتماؤهما على مدى ارتباطهما بالموقف الذي يشبع حاجة عند الشخص المثاب أو المعاقب .فإذا أنت كافأت تلميذا لأنه أجاد في لرد على أسئلتك , فإن الإثابة تنتمي إلى الموقف . أما إذا كافأته لأنك كنت مسرورا في
بالموضوع.هذا اليوم ,
الاسم:شيماء محمد مصطفى
شعبة حاسب