. طبيقات تربوية لنظرية بافلوف:
*مواصلة الشرح للطلاب في حالة الفهم والاستجابة والكف عند عدم الفهم والتواصل.
*تعزيز الطالب عقب كل إجابة والطفل عقب تعلم أي شيء جديد.
*تأكيد التنافس والتعاون الجماعي أكثر من الفردي.
*تعاون الطلاب في معرفة الفروق وأوجه الشبه بين المواقف بحيث يمكنهم التمييز والتعميم بطريقة مناسبة.
*الطلب من طالب يخشي الحديث أمام طلاب الفصل أن يقرأ أمام مجموعة صغيرة وهو جالس في مقعده ثم يقرا واقفا.... تدريجيا يقرأ أمام جميع الطلاب في الفصل.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تطبيقات تربوية لنظرية ثورنديك:
*البعد عن الضرب وتعزيز الإجابة الصحيحة لان ذلك يترك اثر طيب عند الطلاب ويشجعهم علي المشاركة.
*تعلم الطلاب الخبرة ورسم الخرائط وتعلم الرياضيات نتيجة التكرار والممارسة والتدريب.
*يجب علي المعلم تهيئة التلاميذ والاهتمام بحالتهم النفسية قبل الدخول في الدرس.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الاسم : امل معلا حمد
شعبة :اجتماع