منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التطبيق التربوى لنظرية بافلوف وثورندايك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة صلاح الدين حسن
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 04/04/2013

التطبيق التربوى لنظرية بافلوف وثورندايك Empty
مُساهمةموضوع: التطبيق التربوى لنظرية بافلوف وثورندايك   التطبيق التربوى لنظرية بافلوف وثورندايك Icon_minitimeالسبت 6 أبريل 2013 - 0:34

- قانون التمييز عند بافلوف
فيه تحدث الاستجابة الشرطية فقط للمثيرات المعززة

مثال
يقوم المعلم برسم مكونات الحاسب اللآلى على السبورة ويطلب من الطالب التعرف على احدها فإذا اجاب الطالب إجابة صحيحة تكون لديه القدرة على التمييز فى المواقف المتشابهة
اما فى حالة عدم معرفتها يكون الطالب غير قادر على التمييز المتشابه للمكونات

2-قانون الاثر لثورندايك
وهو ان الاثر الطيب يقوى ويعزز الالياف والخلايا العصبية التى يحدث من خلالها الارتباط بينما الاثر الغير طيب يضعفه
مثال عندما يشجع المعلم الاستجابات الصحيحة للطلاب باستخدام كلمات مثل أحسنت ،ممتاز[
-
الاسم:فاطمة صلاح الدين حسن
شعبة : تجارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التطبيق التربوى لنظرية بافلوف وثورندايك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التطبيق التربوى لنظرية بافلوف وثورندايك
» التطبيق التربوى لنظرية بافلوف وثورندايك
» التطبيق التربوى لنظرية بافلوف وثورندايك
» التطبيق التربوى لنظرية بافلوف وثورندايك
» التطبيق التربوى لنظرية بافلوف وثورندايك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: