التطبيق التربوى الخاص:
(1)نظرية الاشتراط الكلاسيكى لبافلوف قانون الانطفاء:
ان يتم سؤال التلاميذ بعد شرح كل فقرة ف الدرس حتى يتوصل ان كان التلاميذ فهموا ام لا ويعيد شرح الدرس مرة اخرى حتى لايحدث انطفاء فى المعلومات التى تم شرحها.
(2) بنظرية الجشطلت قانون الشكل والارضية:
الكتابة على السبورة مثلا بعدة الوان حتى يحدث تباين بين الشكل والارضية حيث بذلك يتم جذب انتباة التلميذ وزيادة ادراك التلميذ للمعلومة.
(3)بنظرية التعلم بالترابط لثورونديك قانون الاثر:
اجراء مراجعة دون ان يكون قد تم التنبية لها مسبقا والقيام بسؤال التلاميذ واعطاء هدايا لهم وعدم معاقبة البعض الاخر لانه لم يتم التنبية على المراجعة من قبل لان الثواب له فاعلية اكثر من العقاب والطالب الذى يجيب على الاسئلة لن ينسى الدرس ابدا لانه اثيب عليه.
الاسم: ياسمين صالح عبدالله حمايه
الشعبة: اعلام
المجموعة: 5