منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التطبيق التربوى على نظريات التعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسمين صالح عبدالله حمايه
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 24/10/2012

التطبيق التربوى على نظريات التعلم Empty
مُساهمةموضوع: التطبيق التربوى على نظريات التعلم   التطبيق التربوى على نظريات التعلم Icon_minitimeالثلاثاء 9 أبريل 2013 - 14:59


التطبيق التربوى الخاص:

(1)نظرية الاشتراط الكلاسيكى لبافلوف قانون الانطفاء:
ان يتم سؤال التلاميذ بعد شرح كل فقرة ف الدرس حتى يتوصل ان كان التلاميذ فهموا ام لا ويعيد شرح الدرس مرة اخرى حتى لايحدث انطفاء فى المعلومات التى تم شرحها.

(2) بنظرية الجشطلت قانون الشكل والارضية:
الكتابة على السبورة مثلا بعدة الوان حتى يحدث تباين بين الشكل والارضية حيث بذلك يتم جذب انتباة التلميذ وزيادة ادراك التلميذ للمعلومة.

(3)بنظرية التعلم بالترابط لثورونديك قانون الاثر:
اجراء مراجعة دون ان يكون قد تم التنبية لها مسبقا والقيام بسؤال التلاميذ واعطاء هدايا لهم وعدم معاقبة البعض الاخر لانه لم يتم التنبية على المراجعة من قبل لان الثواب له فاعلية اكثر من العقاب والطالب الذى يجيب على الاسئلة لن ينسى الدرس ابدا لانه اثيب عليه.

الاسم: ياسمين صالح عبدالله حمايه
الشعبة: اعلام
المجموعة: 5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التطبيق التربوى على نظريات التعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التطبيق التربوى على نظريات التعلم
» التطبيق التربوى على نظريات التعلم الكلاسيكى
» التطبيق العملي لبعض نظريات التعلم
» التطبيق العملى لبعض نظريات التعلم
» التطبيق التربوى لنظريات التعلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: