منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 المس بين الطب والدين6

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معاذ
عضو سوبر
عضو سوبر
معاذ


عدد المساهمات : 194
تاريخ التسجيل : 06/09/2010
العمر : 40

المس بين الطب والدين6 Empty
مُساهمةموضوع: المس بين الطب والدين6   المس بين الطب والدين6 Icon_minitimeالأحد 19 أكتوبر 2014 - 9:27

الفصل الثاني و العشرون: أعراض مس الشيطان للإنسان
إن أعراض الجن أو الإصابة بحالة مس من الجن لها أعراض تميزها بحيث لو تحاورت مع أحد ووجدت عنده هذه الأعراض فقد يكون هذا الشخص مصابا بحالة ما وهذه الأعراض هي: -

(أ) في اليقظة :
1-الصداع الدائم: بشرط ألا يكون سببه مرضا في العينين أو الأذنين أو الأنف أو الأسنان أو الحنجرة أو المعدة.
2-الصدود : وهو الصدود عن ذكر الله وعن الصلاة وعن الطاعات كلها و الإصرار على عدم الذهاب إلى المساجد.
3-الشرود: ويقصد به الشرود الذهني النسيان.
4- الخمول والكسل.
5-الصرع: وهو ما يسمى بالتشنجات العصبية.
6- ألم في عضو من الأعضاء عجز الطب البشرى عن علاجه.
7-عدم التركيز في الأقوال و الأفعال.
8-الميل الكبير للنوم .
9-الخوف من أقرب الأقارب.
10-الخوف الشديد بصورة غير طبيعية خاصة عندما يكون بمفرده
11-التثاؤب المتكرر أثناء الصلاة وأثناء القرآن .
12-البكاء الشديد بدون سبب .
13-الضحك المتكرر بدون سبب.
14-الحب الشديد للغناء واللهو و الإسراف في فعلهم.
15-الشكوى الدائمة من ألم في (المفاصل، الظهر، المعدة ).
16-التشكيك في العبادة .
17-الإحساس بوجود نفس بجواره أوكأن أحدا يحتضنه من الأمام أو الخلف أثناء اليقظة أو النوم.
18-الإحساس بوجود أحمال على الرأس أو على الأكتاف.
19-سماع أصوات غير عادية تحدثه أو تنادى عليه باسمه.
20-الإحساس بالاكتئاب والضيق والشعور بالاختناق.
21-النفور من المنزل أو الزوج أو الزوجة أو الأهل أو الولد بدون سبب
22-زيادة نبضات القلب بدون بذل مجهود.
23-شعور بدوخة أو زغللة .
24-ينتابه غضب شديد وكأنه فعل لا إرادي.
25-تنميل عضو من أعضاء الجسم بطريقة غير عادية.
26-هواجس شيطانية بارتكاب معاصي شيطانية كجرائم القتل أو الزنا.
27- الشعور دائما بالحاجة إلى المكث في الحمام وهذا يدل على أن الجني كافر.
28-كثرة التهام المريض للطعام بصورة غير عادية.
29-النفور من الزوجة أو الزوج أو الأولاد.
30-تخبط في النظرات أو في الأقوال أو في الأفعال.

(ب) أعراض في المنام :
1- الأرق:وهو ألا يستطيع الإنسان أن ينام إلا بعد مدة طويلة من الاسترخاء.
2- القلق:وهو كثرة الاستيقاظ بالليل.
3- الكوابيس:وهو أن يرى الإنسان في منامه شيئاً يضايقه وهو يريد أن يستغيث فلا يستطيع.
4- الأحلام المفزعة.
5- رؤية الأحلام في المنام التي بها حيوانات مثل القطط والكلاب والبعير والثعبان و الأسد والثعلب والفأر.
6- القرض على الأنياب في المنام .
7- الضحك أو الصراخ أو البكاء في المنام.
8- التأوه في المنام .
9- أن يمشى وهو نائم دون أن يشعر.
10- أن يرى في منامه كأنه يسقط من مكان عال.
11- أن يرى نفسه في مقبرة أو مزبلة أو طريق موحش.
12- أن يرى نفسه يقيد ويضرب وهو نائم .
13- أن يرى في منامه كنائس أو قساوسة أو صلبان.
14- أن ترى المرأة زوجها يجامع غيرها في المنام.
15- أن يرى أناساً بصفات غريبة كأن يلاحظ عليه طولاً مفرطاً أو قصراً مفرطاً أو يرى أناساً سوداً.
16- أن يرى أشباحاً في المنام .
17- أن يرى أنه يسير في ماء أو دم .
18- أن ترى المرأة في منامها أنها تتزوج.
(عالم الجن أسراره وخفاياه . أبو البخاري صـ 244- 246)

الفصل الثالث و العشرون: كيفية التأكد من صحة هذه الأعراض
إن هذا الفصل يعتبر بحق أهم فصل في كيفية تشخيص الحالات ،حيث أن كثير من أعراض المس تتشابه مع أعراض الوهم أو الأمراض النفسية، التي يمر بها الإنسان في اليقظة أو المنام ولكي نتأكد أن هذه الأعراض خاصة بمنهج العلاج بالقرآن الكريم أو أنها عبارة عن شواهد تشهد أن هذه الحالة مصابة بمس من الجن ،فعليك أن تطبق هذه الشروط لكي تتأكد منها وهى :-
1- توفر عرضين أو ثلاثة على الأقل:
وهو عبارة عن أي شخص يشكو من الإصابة لابد أن يتوافر فيه عرضين أو ثلاثة على الأقل، مثل (الصداع – والكوابيس – والصدود عن الطاعة) وهكذا ، أما المريض الذي يشكو من عرض واحد فقط ،مثل الإغماء أو الصداع أو الأحلام المفزعة وهكذا بحيث يكون عرض واحد فقط ، من هذه الأعراض فليس بمصاب حقيقةً بمس من الجن ولكن قد يكون لها علاقة بالطب .
2- تكرار هذه الأعراض:
وهذا أيضا شرط مهم وهو بمعنى أنه ليس من يحدث معه شيء من هذه الأعراض السابقة يعتقد أنه مصاب بمس من الجن بل يجب أن تتكرر هذه الأعراض ، مثل الكوابيس تأتيه باستمرار ،أو الصداع يتكرر معه أكثر من مرة ، أو يشعر بخنقة عند سماع القرآن باستمرار أو غير ذلك بشرط التكرار.
3- أن يكون العرض طرأ عليه وليس أصلا فيه:
وهذا أيضا شرط مهم وهو بمعنى أن الشخص هادئ الطبع ، فأصبح عصبي بصورة شديدة وبدون أسباب واضحة ،أو أن الشخص يكون مختلط مع الناس وفجأة ينطوي من كل الناس ويغلق الباب على نفسه ، أو أنه من النوع الذي لا يرى كوابيس وفجأة أخذت تنتابه الكوابيس باستمرار أو أنه لا يمشى وهو نائم وفجأة أصبح يمشى وهو نائم ،وهكذا كل الأعراض عندما تكون فجائية تستطيع بذلك أن تشك أن هذه الحالة مصابة بنوع من المس والذي يحدد كل هذا هو قراءة الرقية الشرعية على المريض هي التي توضح الإصابة من عدمها .
4-يتأثر بسماع القرآن:
وهذا أيضا شرط مهم وهو بمعنى أن المصاب بالمس عندما تقرأ عليه القرآن يتأثر بسماع القرآن، وهذا الشرط له دور كبير في التفريق بين المس والأمراض النفسية والعصبية كما سنذكر لاحقا.
5-يتحسن مع الاستمرار على العلاج:
وهذا أيضا شرط مهم وهو بمعنى أن المصاب بالمس عندما يستمر على برنامج علاج بالقرآن فإنه يتحسن بالتدريج، أما إذا كانت الحالة لا تتحسن بالعلاج ولا تتقدم ،بحيث تكون ثابتة أو تسوء فهنا عليك أن تتأكد أن هذه الحالة ليست بحالة مس بل قد تكون حالة نفسية أو تكون حالة موهومة.

الفصل الرابع و العشرون: علامات مس الجن العاشق
**مقدمة:-
يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : (وصرعهم للإنس قد يكون عن شهوة وهوى وعشق كما يتفق للإنس مع الإنس )
والجن العاشق من أخطر أنواع الجن وأشرسهم وأشدهم تمسكا بالجسد.
**علامات وجود الجن العاشق:-

1-الغيرة:-
فالجن أشد غيرة من الإنس وهو لا يفهم معنى الحب الطاهر النقي (بين الزوجين) كما أنه لا يفهم لغة الحب إلا بمعنى واحد هو معنى التملك و الاستحواذ وهو يبذل في سبيل ذلك(وهو تملكه لمن يحب تملكاً كاملاً ).
كل الوسائل من الترغيب والترهيب معاً ولذلك نجد المرأة المعشوقة تشقى بحبه لها، وعلامات الغيرة التي تصدر منه مختلفة باختلاف المرأة المعشوقة أو الرجل المعشوق من حيث الزواج أو عدمه.
2-المحافظة على عذرية المرأة :-
فإذا كانت المرأة عذراء لم تتزوج فإن الشيطان يحاول أن لا تتزوج أبداً وذلك بعدة طرق:-
أ)أن يقلب وجهها إلى وجه قبيح أمام من يجيء لخطبتها، فقد يراها المتقدم لها على صورة قرد أو يشعر باعوجاج في فمها.
ب)يجعل المرأة في أحوال غريبة وتصرفات مريبة كأن تغضب وتثور لأقل الأسباب في وجود الخاطب أو تسب أحداً أمامه أو ترفض مقابلته من الأصل وينتج عن ذلك أن يذهب ولا يعود.
ج)وقد يكون الرفض من المرأة نفسها لأنها رأت في المتقدم لها أحد هذه العيوب السابقة أو غيرها مما يجعلها ترفضه وأحياناً يلجأ الجني العاشق إلى حيلة خبيثة تدفع البنت نفسها إلى الخوف من الزواج وتصر على رفض أي شخص ،ولو كانت معجبة به ، وذلك بأن يريها نفسها في المنام وقد ذهبت بكارتها بطريقة أو بأخرى وهنا تخاف المرأة من الفضيحة وترفض الزواج .
ملحوظة:
قد يشترك الجن خادم السحر مع الجن العاشق في مثل هذه الصفات والعلامات أو بعضها وللتفريق بينهما نجد أن الجن خادم الساحر قد يفارق أحيانا وقد لا يظهر عليها شيء إلا بعد أن تتم الخطبة أو بعد عقد القران فتظهر بعد ذلك المشاكل وتنقلب الأحوال عندها بعد الرضي عن الزوج أو الخاطب أو تلجأ العروس إلى التبرم والسخط بل و الإصرار على فسخ الخطبة أو العقد ،أما الجن العاشق فلا يترك حبيبته لحظة أبدا

3- وقد يغضب الجن العاشق ويثور بمجرد أن يرى المرأة قد تزينت لزوجها:
ويثير المشاكل بينهما ويلاحظ الزوج في هذه الحالة من المشاكل تنتهي عنده في البيت ويجد زوجته مطيعة ولو بعض الشيء وذلك عند وجود سبب ما يمنعه من الاقتراب منها مثل الحيض والنفاس.
4-وقد يقوم الجن العاشق أو الجنية العاشقة بربط الزوج عن زوجته حتى لا يتم اللقاء بينهما:
وكذلك حتى يترتب على ذلك البغض بين الزوجين وقد لا يربط الزوج ربطا كاملا بمعنى أنه قد يسبب له القذف السريع بمجرد الاقتراب من زوجته ،وهذا يترك المرأة في حالة يرثى لها وتبدأ المشاكل بأن تمتنع المرأة عن زوجها أو تعيبه مما يهدد الحياة الزوجية بالفشل.

5- الاحتلام:
ويكثر عند من تلبس به الجن العاشق الاحتلام في النوم سواء كان ذكرا أو أنثى وسواء كان متزوجا أو غير متزوج .
فقد يجامع الرجل زوجته ويقضى حاجته ثم ينام ومع ذلك يحتلم فهذه دلالة على أنه متلبس من امرأة من الجن .
والعكس صحيح فقد يجامع الرجل زوجته وتقضى وطرها ومع ذلك ترى في النوم و في نفس الليلة من يجامعها ولو على صورة زوجها .
و الاحتلام قد يكون له أسباب طبيعية كأن يرى النائم في نومه ما يثير عواطفه أو الأكل الكثير فيكون الاحتلام أمر طبيعي وليس كل من يحتلم يكون ممسوسا ولكن نقصد أن يكون الاحتلام له شرطان ليكون من الجن .
الأول: أن يكثر الاحتلام ثلاثة مرات أو أكثر في الأسبوع .
الثاني: أن يكون مصاحبا لبعض علامات اللبس العادي.

6- وجود نفس في الحجرة :
وكثير من النساء المعشوقات من الجن تشعر بنفس معها في الحجرة أو تشعر بجن يحتضنها فإذا فتحت عينها لا تجد أحدا وبعضهن يشعر بخطوات تتبعهن أينما ذهبن .
كذلك يشعر كثير من الرجال المعشوقين من الجنيات بنفس معهم في الحجرة.
7- كثرة النوم:
كثير من الرجال والنساء المعشوقين والمعشوقات يشكون من كثرة النوم فما يقوم الرجل أو المرأة من النوم ويؤدى بعض الأعمال الخفيفة إلا ويشعر بإرهاق وتعب ويستسلم للنوم والجن هنا خبيث حيث أنه يحب أن ينام في حضن حبيبه أطول مدة ممكنة ولا سبيل لذلك إلا بالنوم .
ومن المعلوم أن كثرة النوم قد يكون لها أسباب طبية نتيجة خلل في بعض وظائف الأعضاء ولكنى أقصد أن يكون النوم مصاحبا لبعض علامات اللبس الأخرى وليس على اطلاقة .
8- عدم التحدث عن الجنس الآخر :
وكثير من الرجال الذين يعانون من هذه المشاكل تجده لا يتحدث عن الجنس الأخر ودائما تراه في كلامه متجنبا الحديث عن الزواج ولو لم يتزوج فهو لا يحب هذه السيرة ويكره التحدث فيها ولو على سبيل المزاح.
9- رؤية الزواج في النوم :
ويرى كثيرا من الرجال أو النساء المعشوقات أنهم في فرح يتزوجون من أشخاص قد يعرفونهم أولا يعرفونهم
وقد يكون هذا الزواج قد تم في عالم الرؤيا والروحانيات ويعترف به الجن ولا يعترف به الإنس ،والشرع كذلك لا يعترف به ولا يؤيده.
10 -مشاهدة الرجل أوالمرأة للمشاهد الجميلة في النوم :
وهنا يحاول الجن أن يعمل نوع من المؤانسة بينه وبين الشخص لمصاب حيث يجعله يرى المسطحات الخضراء والمساجد ويريه أشخاص محبوبون لديه.
11- العزلة و الانطواء:
ومن الأوصاف الواضحة لهم حب العزلة و الانطواء والبعد عن الناس ورضا المريض بالحياة التي يعيشها ولو كانت بائسة في تقدير الآخرين.

12- الظهور والتجسد:
و في المراحل المتقدمة لهذا المرض يظهر الجن للإنس المعشوق ويجلس معه ويأكل ويشرب معه ويمارس معه حياته الطبيعية وقد يظهر الجن كوسيلة لإرهاب محبوبه وإرغامه على ما يريد فقد يظهر للمرأة في دورات المياه ويأمرها بما يريد ويهددها إن أفشت السر أو خالفت أمره أن يفعل بها كذا وكذا وكذلك الجنية مع الرجل قد تظهر في حجرته وتحدثه وتعيش معه دون أن يشعر بها أحد نسأل الله العافية.
**أسباب اقترانه بالإنسان:-
(أ)-كشف العورة في البيت دون ذكر الله تعالى وذلك في الأحوال الآتية:
1- أن تخفف المرأة من ثيابها وتقف أمام المرآة في الحجرة وتسير ذهابا وإيابا مستعرضة لبدنها ومفاتنها معجبة بنفسها وقد يكون هناك من الجن العامر أو الطارق من يراها فيعجب بها ويعشقها.

2- نوم الرجل أو المرأة خاصة في أيام الصيف بثياب وأبدان عارية وبغير ذكر الله قبل النوم.
3- دخول الخلاء للغسل وللاستحمام دون ذكر الله تعالى قبل الدخول.
4-جماع الرجل أهله دون ذكر الله تعالى قبل الجماع.
5- النوم في مكان وحده منفردا .



(ب)-اللبس العادي:
وقد يتلبس الجن بالإنسان لأحد الأسباب السابقة في أسباب اقتران الشيطان بالإنسان ولكن بعد دخوله البدن يعجب به فيعشق صاحبه خاصة إذا ظل في البدن مدة طويلة وبغير مقاومة بسبب عدم الصلاة والذكر أوكليهما فيوافق هواه صاحب الجسم.
(ج)-السحر:
قد يدخل الجن البدن عن طريق سحر صنع لصاحب الجسد أو صاحبة الجسد ولكن الجن يعجب بالبدن فيصبح متمسكا به وذلك لأمرين الأول السحر والثاني العشق.
وهذا النوع من الجن العاشق الذي يؤيده السحر من أخطر الأنواع ويجب أن يحارب بعلاج الجن العاشق وعلاج السحر كما سنبينه إن شاء الله تعالى .
(د)-حب الأذى :
ومن أعجب أنواع الجن العاشق من يتلبس بالإنسان لموافقة الإنسان الشيطان في الهدف والطبع ،فهناك أناس يحبون الشر و الأذى للآخرين كما يحب الصالحون الخير للغير ،وهذه النفوس الخبيثة تتلاقى مع بعضها فتتحد على الهدف وتتألف على الشر وقد أشار القرآن إلى هذا إشارات واضحة منها قوله تعالى ({هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَن تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ *تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ }الشعراء 222-221

**علاج هذا النوع من المس :-
أولا: القرآن الكريم:
1 - سورة البقرة شريط كامل سماع مرتين يومياً صباحاً ومساء.
2- زيت زيتون مقروء عليه آيات الرقية الشرعية يدهن به مواضع الوضوء (الوجه-الذراعين-القدمين) مرتين يومياً صباحاً ومساءً.
3-عسل نحل مقروء عليه آيات الرقية الشرعية يأكل منه ثلاث معالق على الريق مرة واحدة يومياً .
4- ذكر(لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير) 100 مرة مرتين يومياً صباحاً ومساءً.
5- المحافظة على الصلاة في وقتها .
6- الوضوء قبل النوم وقراءة آية الكرسي .
7- اجتناب المحرمات و الإكثار من الطاعات .
8- الاغتسال بماء مخلوط بورق النبق مقروء عليه آيات الرقية الشرعية مرة واحد يومياً.
9- سورة يوسف (خاصة الجزء الخاص بذكر مراودة امرأة العزيز ليوسف الصديق وذلك من الآية (43:23)
10 - سورة النور (خاصة الآيات الأولى من السورة مع التركيز على جزاء الزاني والزانية –وكذلك الجزء الذي يذكر فيه جزاء من أراد فتنة المسلمين وأحب أن تشيع بينهم الفاحشة من نفس السورة.
11-آيات الحريق والعذاب.(وهي أي أية في القرآن تتكلم عن عذاب الكافرين وعن نار جهنم).
12- سورة الرحمن .
13-آيات الخوف و الاستعانة بالله.(وهي أي أية في القرآن تتكلم عن الخوف من الله وعن الاستعانة بالله).

ثانيا: إفهام المريض وإقناعه:
كثير من المرضى يستمرىء الأمر ويعجب به وهذا من أشد الأمور خطورة فكلما رأى الجن حب الإنس له ازداد تجبرا وتمسكا به ويجب أن يفهم الأتي :
1- حرمة زواج الإنس من الجن لأن ذلك غير جائز لقوله تعالى {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }الروم21 فخلق للبشر من أنفسهم أزواجا وللجن أزواجا من أنفسهم .
2- أن ما يقوم به الجن مع الإنس خاصة في اليقظة زنا يعاقب عليه المرء خاصة إذا أحبه واستمرأه .
3- أن العلاج الحقيقي هو كراهية المريض لهذا الفعل، وتمسكه بالشرع والبعد عن معاصي الله.
4- سرعة الزواج لمن كان غير متزوج ليعف نفسه عن الحرام.

الفصل الخامس و العشرون: علامات مس الجن الذي يسكن بجوار الماء
**مقدمة:-
قال تعالى: {وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّاء وَغَوَّاصٍ }ص37
فذكر الله تعالى من أصناف الجن التي سخرها لسيدنا سليمان بن داود عليهما السلام .
الجن الغواص:وهذا الجن أكثرهم من المسلمين ولكن منهم كفرة ملاعين وهو جن شديد الشراسة في بعض الأحيان ومسالم في أحيان أخرى كثيرة وهو يسكن البحر والترع و الأنهار في كثير من الأحيان.
**علامات وجود هذا الجن:-
1-حب المريض لكثرة الاستحمام خاصة بالماء البارد حتى ولو كان في أيام البرد الشديد.
2-حب المريض كثرة الاستحمام في البحار أو الترع ليلا وأحيانا نهارا.
3-حب الجلوس على الشواطئ معظم اليوم بدون سبب.
4-أما في النوم فيرى المريض أنه يغرق في البحر أو يسبح ويقف على الشاطئ ويرى أحيانا الأحياء البحرية مثل السمك وغيره.
**أسباب اقترانه بالإنسان:-
1-وقوع أحد الأطفال في الترع والمصارف .
2- الاستحمام في الماء والترع والبحار دون ذكر الله عند النزول إليها.
3-الصراخ الشديد أثناء الاستحمام في الماء مما يسبب الإزعاج للجن.
4-وقوع أحد الناس على أحدهم في الماء أو على بيته على الماء أثناء قفز الإنسان في الماء من مكان عالي.
5-نزول المرأة في الماء ببدن عار فاضح فيراها الجن فيعجب بها أو الجلوس على شاطئ بهذه الملابس الخليعة مع ارتفاع الأصوات بالضحك الماجن.
6-محاولة الغرق أو الانتحار.
كأن يسقط أحد الناس في الماء على أثر حادث وهو لا يعرف العوم فيقوم الجن بإنقاذه ولكنه يتلبسه ويعتبره ملكا خاصا له لأنه أنقذ حياته.
**علاج هذا النوع من المس :-
1- سماع شريط سورة البقرة كامل مرتين يومياً صباحاً ومساءً.
2- زيت زيتون مقروء عليه آيات الرقية الشرعية يدهن به مواضع الوضوء (الوجه-الذراعين-القدمين) مرتين يومياً صباحاً ومساءً.
3-عسل نحل مقروء عليه آيات الرقية الشرعية يأكل منه ثلاث معالق على الريق مرة واحدة يومياً .
4- ذكر(لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير) 100 مرة مرتين يومياً صباحاً ومساءً.
5- المحافظة على الصلاة في وقتها .
6- الوضوء قبل النوم وقراءة آية الكرسي .
7- اجتناب المحرمات و الإكثار من الطاعات .
8- الاغتسال بماء مخلوط بورق النبق مقروء عليه آيات الرقية الشرعية مرة واحد يومياً.
9-سورة يونس ( الآيات التي تذكر غرق فرعون أو آيات الغرق في القرآن الكريم من أشد الآيات على هذا النوع وذلك مثل قوله تعالى ({وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْياً وَعَدْواً حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنتُ أَنَّهُ لا إله إلا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَاْ مِنَ الْمُسْلِمِينَ }يونس90
10 - سورة الدخان.
11 - آيات العذاب (سبق ذكرها أول الكتاب ).
12- آيات الغرق والبحار(وهي التي تتكلم عن الغرق وعن البحار)

الفصل السادس و العشرون: علامات مس الجن الذي يسكن في الحمام
**مقدمة:-
ساكن الحمام وهو نوع خبيث شرير قذر وقد يكون شرسا بل مصدر البلاء كله منه ولقد حذر منه الحبيب المصطفي -" صلى الله عليه وسلم "- وأشار إلى خبثه فعلمنا أنه شر وأذى وأنه خبيث وذلك من سنته في دخول الحمام أو الخلاء ، فقد كان يستعيذ منه فيقول -" صلى الله عليه وسلم "-: (بسم الله اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث )فدل على خبثه وكان إذا خرج يقول (الحمد لله الذي أذهب عنى الأذى وعافاني )والحمام هو بيت الشيطان ومسكنه.
**علامات وجود هذا الجن:-
1-حب المريض كثرة دخول الحمام والجلوس فيه.
2-بعض المرضى ينام وهو جالس في الحمام.
3-حب المريض للقذارة وعدم الاستحمام.
4-دخول الحمام في الظلام .
5-كراهيته الشديدة لسماع القرآن و الأذان.
6-ظهور كدمات في جسم المريض زرقاء أو حمراء.
7-ألم في الظهر والمفاصل .
**أسباب اقترانه بالإنسان:-
1-عدم ذكر الله عند الدخول والخروج من الحمام أو الخلاء.
2- الحديث في الحمام من غير ضرورة. (مثل إعلام من بالخارج انك بالداخل كما يحدث في المراحيض العامة وذلك بالتنحنح أو غيره وكذلك إرشاد الأعمى وتحذير الصغير وهكذا).
3- الغناء أو الصراخ في الحمام.
4- كشف العورة أكثر من قدر الحاجة.
5- السقوط أو الوقوع على الأرض في الحمام.
6- سكب ماء ساخن في الحمام أو الخلاء يرم به خاصة بالليل بدون ذكر اسم الله.
7- الشعور بالخوف الشديد داخل الحمام .(مثلا عند انقطاع الإضاءة ،أو خلو البيت من الأهل )
8- البكاء في الحمام بصوت أو بغير صوت.

**علاج هذا النوع من المس :-
1- سورة البقرة شريط كامل سماع مرتين يومياً صباحاً ومساءً.
2- زيت زيتون مقروء عليه آيات الرقية الشرعية يدهن به مواضع الوضوء (الوجه-الذراعين-القدمين)مرتين يومياً صباحاً ومساءً.
3-عسل نحل مقروء عليه آيات الرقية الشرعية يأكل منه ثلاث معالق على الريق مرة واحدة يومياً .
4- ذكر(لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير) 100 مرة مرتين يومياً صباحاً ومساءً.
5- المحافظة على الصلاة في وقتها .
6- الوضوء قبل النوم وقراءة آية الكرسي .
7- اجتناب المحرمات و الإكثار من الطاعات .
8- الاغتسال بماء مخلوط بورق النبق مقروء عليه آيات الرقية الشرعية مرة واحد يومياً.
9- سورة القلم حارقة لهذا النوع خاصة.
10 - اعتناء المريض بنظافة البدن والثوب والمكان.
11- الحرص على التطيب والتعطر أما المرأة ففي البيت فقط (لأنه لا يجوز للمرأة أن تخرج من بيتها متعطرة فإن فعلت فهي زانية كما ورد في الحديث عن النبي -" صلى الله عليه وسلم "- : (أيما امرأة خرجت من بيتها وهى متعطرة ليجد الرجال منها ريحها فهي كذا وكذا أي زانية )
12- حرص المريض على آداب الخلاء.

*علاج ظهوره في الحمام :
-أن تدعو بالدعاء السابق مع رفع الصوت به (دعاء الخلاء )
-يمكن لأحد الأفراد أسرتها أن يشير إلى دورة المياه بيده اليمنى من الخارج أو أحد أصابعه ويقرأ هذه السور بنية طرد ساكن الحمام
1-آية الكرسي عدة مرات .
2-الهمزة عدة مرات .
3-الزلزلة عدة مرات .
فلن تجد شيئا بإذن الله تعالى.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المس بين الطب والدين6
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المس بين الطب والدين1
» المس بين الطب والدين2
» المس بين الطب والدين3
» المس بين الطب والدين4
» المس بين الطب والدين5

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم الدينية :: العلوم الدينية-
انتقل الى: